التقرير السنوي لمنصات التواصل الاجتماعي 2020

حرصاً منّا على تقديم الأفضل، قمنا بتوحيد جهودنا لنقدم لكم تقريراً شاملاً يلخص دراسة أكثر من ٢٠٠ مصدر. يضم التقرير أهم المعطيات لعام ٢٠٢٠، وكيف أثرت هذه الدراسات على الوضع العام لمنصّات التواصل الرقمي الاجتماعي.

من خلال الاعتماد على مجموعة واسعة من المصادر الأكاديمية والإعلامية المطلعة على آخر التطورات في صناعة الإعلام والمحتوى الرقمي، تمكنّا من التعمّق في دراسة التوجهات السائدة في تلك الصناعة وتسليط الضوء على أهم القصص التي رسمت ملامح العلاقة بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسائل التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي.

مضمون خاص بعالمنا العربي

نسلط الضوء في هذا التقرير على ما يجري في عقر دارنا!

لن نعتمد على معطيات وتقارير من مناطق أخرى من العالم بل سنوجه اهتمامنا إلى المصادر الغنية المتوفرة في عالمنا العربي لنكشف عن آخر التطورات والصيحات في مجال المحتوى الرقمي، والآن حان الوقت لتتعرفوا إليها في تقريرنا!

التفاعل مع البيانات

الحقيقة أن البيانات متوفرة حولنا وفي كل مكان، لكن السؤال هو كيف يمكننا التفاعل معها؟

يتعمّق هذا التقرير بأدق التفاصيل ويعطي أبعاداً أخرى للبيانات وطريقة استخدامها. عبر تبني نهج عمل قائم على البيانات، ستتمكنون من معالجتها بطريقةٍ بنّاءة لضمان الحصول على أفضل النتائج وباستخدام استراتيجيات عمل مدروسة بعناية.

آراء تعزز التطوّر

فرصة لتغيير الفكر السائد

ولّت أيام ترديد الكلام ذاته مرة تلو الأخرى. فأفضل طريقة لتطوير الأفكار هي بوضع معتقداتنا ومعلوماتنا تحت الاختبار، وهذا بالضبط ما يقوم به هذا التقرير إذ يقلب المعتقدات والأفكار القديمة رأساً على عقب. ندعوكم لتوسيع دائرة تفكيركم مع هذا التقرير والسماح للبيانات بالتكلم عن نفسها.

اكتشفوا القصة بالكامل

قم بالتسجيل
المسبق الآن

أدخل معلوماتك للحصول على مزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية من أكاديمية الإعلام الجديد