برنامج تطوير خبراء ومدراء
التواصل الإجتماعي

ارفع من مستوى مهاراتك في المجال التسويقي الرقمي للبقاء في الصدارة مع التطور الهائل في القطاع الالكتروني، من خلال برنامج تطوير خبراء ومدراء التواصل الاجتماعي، في مستواه الأساسي، ستتعرف عن قرب على الإستراتيجية وفكرة وإنشاء المحتوى وتوزيعه ومشاركات المتابعين وتحليلها واستخدامها بشكل فعّال لتحقيق النتائج المرجوة.

AED 3,200

ماذا سأتعلم؟

نبذة عن البرنامج

التاريخ

7 يونيو 2021

التوقيت

6 مساءً حتى 8 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (GMT+4)

مدة الدورة

4 أسابيع

المجهود المطلوب

16 ساعة حضور الصفوف الافتراضية مع ضرورة الدراسة ساعتين من المنزل

فترة الالتزام

3 أيام في الأسبوع ويوم واحد في الأسبوع لساعات المكتب أو المتحدّثين الضيوف

اللغة

الإنجليزية

المقدمة

برنامج تطوير خبراء ومدراء التواصل الاجتماع هو برنامج يبني القدرات اللازمة لأي شخص مسؤول عن التسويق الرقمي والاجتماعي في أي مؤسسة.

يركز البرنامج على بناء المهارات اللازمة للتفوق وتطوير المبدعين في هذا المجال.

تستهدف الأكاديمية تعزيز مهارات المنتسبين لبرامجها المتنوعة المبنية على أسس علمية وعملية مدروسة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بهدف تخريج أفراد مؤثرين ومبدعين مؤهلين لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً.

مدّة البرنامج 4 أسابيع، في هذه الفترة سينضم الطلّاب بطريقة الأونلاين عبر الإنترنت لمتابعة المحاضرات المباشرة مع المحاضر، مرتين أسبوعياً. منهج الدروس يتبع أسلوباً ممتعاً يخلق فرصاً للمشاركة والمحادثة حول موضوعات مثمرة تزيد من فرص التعلم والحوار.

منهاج الدورة

صُمم البرامج ليضم سبعة محاور متعلقة في إدارة وسائل التواصل الإجتماعي:

الاستراتيجية بناء استراتيجية رقمية مؤثرة وطويلة الأمد للمشروع الذي تديره أو لعلامتك التجارية الخاصة بك، إضافة إلى دراسة حالة عالمية ترشدك إلى معايير هذا المجال.

وسائل التواصل الاجتماعية بناء وقيادة استراتيجية خاصة بالمحتوى والتي ستجعلك في القيادة، مع التعرف والتنقل بين الصيحات العالمية والإقليمية. تعلّم لغة الخطاب مع الجمهور على نطاق واسع وبناء علاقات طويلة الأمد ومستمرة معهم. سيكون لديك نظرة شاملة على المشاركات واستراتيجيات النمو والتحليلات المدعومة بالبيانات والمعطيات اللوغاريتمية.

الإعلان الرقمي فهم آليات الإعلان عبر الإنترنت من خلال منصات مثل Google و Facebook. من خلال الحصول على معطيات حول كيفية عمل النظام البيئي وما يمكن توقعه عند استخدامها في الحملات الإعلانية. بناء حملات مستهدفة ومخصصة من شأنها أن تقود إلى دعم أفضل لمشروعك.

الإعلانات عبر محركات البحث التعرف إلى كيفية الإعلان عبر محركات البحث مثل Google والمصطلحات التي ستحتاجها عند بناء الحملات. كيف تصل إلى العملاء المتواجدين خلال الحملات المستهدفة.

تسويق المحتوى قوة رواية القصص لديها القدرة على بناء أو هدم الأعمال التجارية. ستتعرف من خلال البرنامج على كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لتداوله عبر الإنترنت بأفضل الطرق المؤثرة وطويلة الأمد. وكيف تميّز المحتوى الذي تقدّمه ليتم اكتشافه بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعية ومحركات البحث أيضاً.

التسويق عبر البريد الإلكتروني (الإيميل) ستتعرف على كيفية استخدام التسويق عبر الإيميل لتعزيز حملاتك والعوائد الاستثمارية. والقدرة على فهم كيفية إدارة واستخدام بيانات العملاء ستساعد على استهدافهم بالحملات المناسبة لهم.

التحليل ستتعلم طريقة فهم البيانات النوعية والكمية التي ستقود إلى النجاح والتأثير، وكيفية تحويل البيانات والأرقام إلى معطيات قابلة للتنفيذ تغذّي عملية اتخاذ القرار وتؤدي إلى نتائج مثمرة.

ماذا ستحتاج؟

هذا البرنامج يناسب المبتدئ بشكل كبير دون أي متطلبات معقّدة، ما عليك إلا أن تكون جاهزاً لتغيير lمجتمعك الرقمي نحو الأفضل!. في الوقت الذي يمتلك البعض فهم مسبق عن بعض مصطلحات التسويق، إلا أن هذا البرنامج يوحّد اللغة والفهم المتعلّقين بأساسيات مفهوم التسويق الرقمي الذي سيعزز من قوّة صانعي القرار في فهم الساحة الرقمية.

الهدف من هذا البرنامج هو تسخير مستقبل وسائل الإعلام الرائدة ومبتكري المحتوى وخبراء التواصل.

المدربين

تم تصميم هذا البرنامج من قبل مجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة بهذا المجال من أكاديميين وخبراء ومؤثرين يحظون بشهرة دولية واسعة

مات بيلي

مات بيلي

يقوم بتدريس الوسائط الرقمية والتسويق في جامعة ديوك, ويتم استخدام منهجه التدريبي في جامعة روتجرز وجامعة ديوك و Simplilearn و LinkedIn Learning و جمعية المعلنين الوطنيين. مؤلف لثلاثة كتب الأكثر مبيعًا في التسويق عبر الإنترنت.

غريغ جاربوي

غريغ جاربوي هو الرئيس والمؤسس المشارك لـ SEO-PR ، وهي وكالة تسويق المحتوى التي تقدم تحسينات لمحركات البحث والعلاقات العامة عبر الإنترنت والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات تسويق الفيديو. جاربوي هو مؤلف كتاب "يوتيوب وتسويق الفيديو: ساعة في اليوم". كما أنه مساهم في "السحر: فن تغيير القلوب والعقول والأفعال" بقلم غي كاواساكي

الخبراء

سينضم الخبراء إلى الجلسات ليطلعونا على تجربتهم في مجالاتهم.

كيلب غاردنر
(استراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي)

خبير استراتيجي رقمي أول للبرنامج الرقمي للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وقدم خبرته الفريدة لواحد من أضخم البرامج الرقمية القائمة، الأضخم من نوعه على الساحة السياسية. مؤسس مشارك وشريك إداري في (18 Coffees)، شركة الاستراتيجيات والابتكار التي تركز على الالتقاء بين التكنولوجيا والثقافة.

مارك شافر
(استراتيجية مواقع التواصل)

واحد من أبرز المؤثرين عالمياً في مجال الإعلام الرقمي مدونته (grow) تعد من أهم مدونات التسويق في العالم. مؤلف 7 كتب تعد الأكثر مبيعاً

خريجينا

سجّل الآن

تواصل مع فريقنا للتسجيل في البرنامج!

تحميل الكتيّب

أدخل المعلومات الخاصة بك لتحميل نسخة إلكترونية من تفاصيل البرنامج

قم بالتسجيل
المسبق الآن

أدخل معلوماتك للحصول على مزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية من أكاديمية الإعلام الجديد