برنامج تطوير خبراء ومدراء
التواصل الإجتماعي

المستوى المتقدم من برنامج تطوير مدراء وخبراء التواصل الاجتماعي سيمنح مشروعكم الحياة. ابتداء من ساعات التدريس في المحاضرات إلى العالم الحقيقي من خلال المعلومات والبيانات المتاحة. سيرشدكم محاضرونا إلى الحملات التسويقية الحقيقية والتي صمّمت لتظهر مزايا سرد القصص الناجحة. سيتخرج الطلاب من الدورة مسلحين بالأدوات والبصيرة مع ابتكار تواصل ناجح بين العلامات التجارية والعملاء.

AED 5,600

ماذا سأتعلم؟

نبذة عن البرنامج

التاريخ

13 سبتمبر 2021 – 5 نوفمبر 2021

التوقيت

6 مساءً حتى 8 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (GMT+4)

مدة الدورة

8 أسابيع

المجهود المطلوب

42 ساعة حضور الصفوف الافتراضية مع ضرورة الدراسة 4 ساعات من المنزل

فترة الالتزام

2-3 أيام في الأسبوع، ساعتين في كل جلسة.

اللغة

الإنجليزية

المقدمة

برنامج تطوير خبراء ومدراء التواصل الاجتماع هو برنامج يبني القدرات اللازمة لأي شخص مسؤول عن التسويق الرقمي والاجتماعي في أي مؤسسة.

يركز البرنامج على بناء المهارات اللازمة للتفوق وتطوير المبدعين في هذا المجال.

تستهدف الأكاديمية تعزيز مهارات المنتسبين لبرامجها المتنوعة المبنية على أسس علمية وعملية مدروسة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بهدف تخريج أفراد مؤثرين ومبدعين مؤهلين لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً.

سيستمر البرنامج لـ 8 أسابيع، في هذه الفترة سينضم الطلّاب إلى الصفوف مباشرة عبر الإنترنت، لمتابعة المحاضرات المباشرة مع المحاضرين، سيحصل المتقدمون أسبوعياً على لمحة تسويقية والطريقة التي سيطلقون حملاتهم بها. سيضع الطلاب أفكارهم موضع التنفيذ في حملات تسويقية حقيقية لبعض العلامات التجارية الشهيرة والناجحة.

منهاج الدورة

صُمم البرامج ليضم سبعة محاور متعلقة في إدارة وسائل التواصل الإجتماعي:

الاستراتيجية بناء استراتيجية رقمية عبر القنوات الرقمية التي تعزز عملية التعاون التجاري الناجح، أيضاً سيختار الطلاب القنوات والتكتيكات المناسبة للجمهور وأهداف التسويق التي تتوافق مع قيم وأهداف المشروع أو العلامة التجارية.

وسائل التواصل الاجتماعية بناء الحملات على أسس الأهداف القصيرة وطويلة الأجل. تعلم كيفية تحسين الحملات من خلال التكتيكات وتقنيات التحسين المختلفة. سيشغّل الطلاب حملات إعلانية حقيقية على قنوات مثل Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat. سيطور الطلاب أيضاً محتوى إبداعي للوصول إلى شريحة عملاء أوسع، سيكون المحتوى واضع ومتّسق لنجاح المشروع.

الإعلان الرقمي فهم آليات الإعلان عبر الإنترنت من خلال منصات مثل Google و Facebook. من خلال الحصول على معطيات حول كيفية عمل النظام البيئي وما يمكن توقعه عند استخدامها في الحملات الإعلانية. بناء حملات مستهدفة ومخصصة من شأنها أن تقود إلى دعم أفضل لمشروعك.

الإعلانات عبر محركات البحث تصميم الحملات وكتابة إعلانات مدفوعة على محركات البحث لضمان عائد الاستثمار. والتعرف إلى كيفية تطبيق الكلمات المفتاحية في الحملات الإعلانية للوصول والظهور في السوق الرقمي.

تسويق المحتوى يمكن للقصص أن تعيش مع العملاء وتلازمهم لفترات طويلة، ما يجعل العملاء أقرب لرحلة المشروع والعلامة التجارية. لذا كان ابتكار المحتوى التسويقي مهم جداً خاصة في تحديد فرص تحسين محرك البحث. وإجراء البحوث عن الكلمات الرئيسية وتقييمها من أجل الهدف والقدرة التنافسية.

التسويق عبر البريد الإلكتروني (الإيميل) تصميم أتمتة البريد الإلكتروني التي ستزيد من التأثير الإيجابي على الأعمال وإنشاء مجموعات لتنمية المحادثة ومتابعتها. سيقوم الطلاب بتصميم محتوى رسائل البريد الإلكتروني بالإضافة إلى الاطلاع على مسار رحلة البريد الإلكتروني واستراتيجية تقسيم الجمهور على أسس ديمغرافية.

التحليل التعرف على الميزات والوظائف الأساسية لبرنامج Google Analytics. طريقة إنشاء التقارير ولوحات والتي تعزز من تحديد معطيات الحملة. سيقوم الطلاب بتعلّم أساسيات تحليل البيانات لمقارنة أداء القنوات التي استخدموها في حملتهم.

ماذا ستحتاج؟

على الطلاب المسجلين في هذا البرنامج إظهار معرفتهم النظرية في التسويق الرقمي، سيخضع الطلاب المتقدمين للتسجيل في هذا البرنامج إلى امتحان قبول لسبر معلوماتهم حول التسويق الرقمي. يستطيع الطلاب ممن يحملون شهادة DMI تخطّي الامتحان وعدم الخضوع له.

المدربين

تم تصميم هذا البرنامج من قبل مجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة بهذا المجال من أكاديميين وخبراء ومؤثرين يحظون بشهرة دولية واسعة

غريغ جاربوي

غريغ جاربوي هو الرئيس والمؤسس المشارك لـ SEO-PR ، وهي وكالة تسويق المحتوى التي تقدم تحسينات لمحركات البحث والعلاقات العامة عبر الإنترنت والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات تسويق الفيديو. جاربوي هو مؤلف كتاب "يوتيوب وتسويق الفيديو: ساعة في اليوم". كما أنه مساهم في "السحر: فن تغيير القلوب والعقول والأفعال" بقلم غي كاواساكي

الخبراء

سينضم الخبراء إلى الجلسات ليطلعونا على تجربتهم في مجالاتهم.

كيلب غاردنر
(استراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي)

خبير استراتيجي رقمي أول للبرنامج الرقمي للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وقدم خبرته الفريدة لواحد من أضخم البرامج الرقمية القائمة، الأضخم من نوعه على الساحة السياسية. مؤسس مشارك وشريك إداري في (18 Coffees)، شركة الاستراتيجيات والابتكار التي تركز على الالتقاء بين التكنولوجيا والثقافة.

مارك شافر
(استراتيجية مواقع التواصل)

واحد من أبرز المؤثرين عالمياً في مجال الإعلام الرقمي مدونته (grow) تعد من أهم مدونات التسويق في العالم. مؤلف 7 كتب تعد الأكثر مبيعاً

خريجينا

سجّل الآن

تواصل مع فريقنا للتسجيل في البرنامج!

تحميل الكتيّب

أدخل المعلومات الخاصة بك لتحميل نسخة إلكترونية من تفاصيل البرنامج

قم بالتسجيل
المسبق الآن

أدخل معلوماتك للحصول على مزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية من أكاديمية الإعلام الجديد